ما هي الكلمة التي ينطقها جميع سكان الأرض بنفس اللفظ بالرغم من اختلاف لهجاتهم ولغاتهم



هل تعرف الكلمة التي ينطقها جميع سكان الأرض بنفس اللفظ مع الرغم من اختلاف لغاتهم و لهجاتهم ؟

لغزنا اليوم محير لبعض الناس فأنتم تعلمون جيدا أن اللعات واللهجات تختلف عن بعضها البعض في جميع الأرض,وأحيانا قد تتشابه بعض الكلمات من لغات أخرى ولكن أيضاً سيكون من الصعب جداً إيجاد كلمة واحدة يتم نطقها بنفس اللفظ من جميع لغات العالم ولهجاتها, وهذا يعني أن جميع سكان الأرض من كل اللغات ينطقون هذه الكلمة بنفس اللهجة وبنفس المعنى فما هي هذه الكلمة ؟.

إن الكلمة التي ينطقها جميع سكان الكرة الأرضية من جميع اللغات بنفس اللفظ بالرغم من اختلاف لغاتهم ولهجاتهم هي كلمة "ألو" و هي الكلمة التي تستخدم للرد على الهاتف الجوال والمكالمات حيث جرت العادة أن تبدأ المكالمة الهاتفية بكلمة "ألو" منذ اختراع جهاز الهاتف المحمول في عام 1876, من العالم المخترع جراهام بيل وأصل ومعنى كلمة ألو حيث ترددت الأقاويل أن العالم والمخترع جراهام بيل عندما قام باختراع الهاتف المحمول وأراد أن يقوم بتجربته عمليا لأول مرة قام بنطق اسم زوجته مارجريت هيلو في أول مكالمة تلفونية يقوم بإجرائها في التاريخ وذلك رغبة منه بأن يكرمها وبجعل اسمها يتردد على لسان كل الناس على كوكب الأرض حتى نهاية العالم.

وهناك قصة أخرى وهذه القصة تفيد أن كلمة ألو هي فقط تعبير أطلقه المتلقي للمكالمة الهاتفية التي قام بها العالم جراهام بيل وقد أعجبه الوقع الصوتي لهذه الكلمة فاعتمدها للإجابة وافتتاح المكالمات الهاتفية بها وهناك أيضاً من يقول بأن كلمة ألو هي في الأساس اختصار لكلمة هالو Hello باللغة الانجليزية وتعني مرحباً وقد تم انتشار هذه الكلمة في جميع اللغات الأخرى نظراً لأنها سهلة جدا للنطق و قد تم اعتمادها لبدء المكالمات الهاتفية بها .

لغز.. ما هي الكلمة التي ينطقها جميع سكان الأرض بنفس اللفظ بالرغم من اختلاف لهجاتهم ولغاتهم ؟

كلمة ألو هي الكلمة الوحيدة التي يتم نطقها من جميع سكان الأرض بنفس اللفظ بالرغم من اختلاف لغاتهم ولهجاتهم .

وذلك عندما تستقبل مكالمة على هاتف أول ما تقول عند الرد هي كلمة آلو بالإنجليزية Hello ومعنى الو بالانجليزي هي كلمة ترحيب أو تحية في اللغة الإنجليزية. وبدئ استخدامها في ثلاثينيات القرن الثامن عشر.

ومعنى كلمة hello بالعربي مرحبا وتستخدم عادة عند الرد على التليفون نطق كلمة hello هي آلو او هالو ومعنى كلمة allo هي كلمة واحدة توجد في جميع اللغات بنفس المعنى.


0 Response to "ما هي الكلمة التي ينطقها جميع سكان الأرض بنفس اللفظ بالرغم من اختلاف لهجاتهم ولغاتهم"

إرسال تعليق

شكراً لمشاركتك تم نشر التعليق الخاص بك