5 حكام اشتهروا بتصرفاتهم الغريبة والمجنونة

5 حكام اشتهروا بتصرفاتهم الغريبة والمجنونة


تعتبر الرؤساء والحكومات أعلامًا في خدمة شعوبهم وتحقيق ازدهار لبلدانهم. ومع ذلك، هناك بعض الحكام والملوك الذين اشتهروا بتصرفاتهم الغريبة والفريدة بشكل لافت. سنلقي نظرة على بعض من هؤلاء الحكام ونسلط الضوء على تفاصيل تصرفاتهم الفريدة دون حذف أي معلومات.

جمهورية تركمانستان: سابارمورات نيازوف

سابارمورات نيازوف، رئيس سابق لتركمانستان، كان يعاني من جنون العظمة. أطلق اسمه على الشوارع الكبرى وحتى شهر يناير، ولفت الأنظار بتماثيله الذهبية المنتشرة في كل مكان. ألّف كتابًا بعنوان "روح نامية". يتحدث فيه عن تقاليد وتقافة بلاده، وكان يشترط على المتقدمين للوظائف اجتياز اختبارات مستندة إلى محتويات الكتاب.



غينيا الإستوائية: فرانسيسكو ماسياس نغويما

رئيس سابق لغينيا الإستوائية، اشتهر بجنونه الكامل. قام بإغلاق المدارس والمستشفيات، ورفض استيراد الدواء من الدول الغربية، داعيًا شعبه للاعتماد على السحر والشعودة. أعلن نفسه إلهًا وتم إعدامه في النهاية.


جمهورية الدومينيكان: رفائيل تروخيو

في عهده، شهدت جمهورية الدومينيكان أحد أسوأ فترات تاريخها. عين ابنه عميدًا في الجيش وقدم رشاوى للحصول على جائزة نوبل لزوجته دون جدوى. قام بمذبحة "بارسلي" التي أودت بحياة 50 ألف شخص، وتم اغتياله في عام 1961.

بورما: ني ون

حكم بورما لأكثر من 24 سنة، وآمن بالخرافات، حيث كان يستحم بدماء الدلافين ويعتبر الرقم 9 هو رقم الحظ بالنسبة له، ما جعله يصدر الكثير من الفئات والقطع النقدية القابلة للقسمة على 9 وهذا أدى بانهيار وعجز في الإقتصاد ومعاناة الكثير من المواطنين من الفقر.

كوريا الشمالية: كيم جونج إيل

والد زعيم كوريا الشمالية الحالي كيم جونغ، كان ديكتاتورًا بكل ما تحمله الكلمة. كان يقتل كل من استقبل قنوات أجنبية في جهازه أو تصفح الإنترنت. قتل جميع السياسيين المعارضين وأعدم كل من غلبه النوم في الاجتماعات الرسمية.


0 Response to "5 حكام اشتهروا بتصرفاتهم الغريبة والمجنونة"

إرسال تعليق

شكراً لمشاركتك تم نشر التعليق الخاص بك